9 رقصات بالي تقليدية تجذب انتباه السياح

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel: مصدر

 

يبدو سحر جزيرة الآلهة لا نهاية له. بدءًا من مناطق الجذب السياحي ، مثل الشواطئ والجبال ، ومأكولات الطهي اللذيذة ، إلى الثقافة التي انتقلت من جيل إلى جيل من أسلافهم تمكنت من جذب السياح. ليس فقط السياح المحليين ، ولكن أيضًا السياح الأجانب.

يوجد في بالي أيضًا مجموعة متنوعة من الرقصات التي تعد جزءًا من التراث الثقافي في إندونيسيا. حتى الرقصات البالية التقليدية المختلفة أصبحت نقطة جذب في حد ذاتها تجعل السياح يرغبون في القدوم إلى جزيرة الآلهة. تعرف على مختلف الرقصات من جزيرة بالي التي نجحت في جذب انتباه السياح أدناه.

  1. رقصة بينديت

هذه الرقصة هي شكل من أشكال رقصة العبادة التي تم إنشاؤها في عام 1950 من قبل I Wayan Rindi و Ni Ketut Reneng. هذه الرقصة هي رقصة ترحيبية لنزول الآلهة إلى العالم. في عام 1967 ، غيرت هذه الرقصة وظيفتها إلى رقصة ترحيبية.

  1. رقصة كيكاك

تم إنشاء هذه الرقصة في الثلاثينيات من القرن الماضي ، والتي تصور سلالة من القرود تساعد راما في محاربة رافانا ، ولا يؤديها سوى الرجال. تشكيل الرقصة بالجلوس في دائرة وارتداء قطعة قماش منقوشة كتمثيل لجيش القرود. رقصة الكيكاك هي رقصة تصف رحلة قصة راما والشينتا.

  1. رقصة بارونغ

الفلسفة المتضمنة في رقصة بارونغ هي معركة بين الفضيلة والشر. يصور شكل بارونج شخصية الفضيلة ، بينما يصور الشر بشخصية رانجدا. تنقسم رقصة Barong إلى عدة أنواع ، مثل Barong Gajah و Barong Asu (Dog) و Barong Bangkal (Pig) و Barong Brutuk.

  1. رقصة ريجانغ

تعتبر رقصة ريجانغ تحتوي على قيم مقدسة. لذلك الراقصات يتم اختيارهن فتيات ما زلن مقدسات. يتم أداء هذه الرقصة بشكل جماعي ويقودها أحد أصحاب المصلحة الذين يرقصون في المقدمة.

  1. رقصة جانجر

هذه الرقصة هي رقصة اجتماعية للشباب في بالي تم إنشاؤها في ثلاثينيات القرن الماضي. رقصة جانجر مطابقة لغناء الراقصين الذين يغنون معًا. الأغنية المستخدمة لمرافقة هذه الرقصة تسمى أيضًا أغنية جانجر. كلمات الأغنية مستوحاة من أغنية سانغيانغ المقدسة.

  1. قناع الرقص

كما يوحي الاسم ، تستخدم هذه الرقصة قناعًا كوسيط تكميلي. بشكل عام ، يتم أداء رقصة القناع بواسطة راقص واحد أو مجموعة من الراقصين الذكور في حفل كبير. أنواع الأقنعة المعروفة على نطاق واسع هي Pajegan Mask Dance و Wali Mask Dance.

Wonderful Indonesia

 

  1. رقصة Legong

هذه الرقصة هي رقصة كلاسيكية من بالي والتي كانت في الأصل رقصة قصر تم أداؤها فقط في البيئة الملكية. ومن المثير للاهتمام أن رقصة Legong مصحوبة برقصة Gamelan Semar Pegulingan ويستخدم الراقصون المعجبين كوسيلة للرقص. عادة ما يؤدي رقصة Legong من شخصين إلى ثلاثة أشخاص.

  1. رقصة بانييمبراما

تم إنشاء رقصة Panyembrama من قبل فنان يدعى I Nyoman Kaler. هذه الرقصة هي رقصة للترحيب بالضيوف تؤديها راقصات. المعنى الوارد في هذه الرقصة هو كرم الضيافة والاحترام كتعبير عن الترحيب بالضيوف.

  1. رقصة سانغيانغ

رقصة سانغيانغ هي رقصة مقدسة تكمّل الحفل لدرء تفشي المرض الذي يجتاح قرية أو منطقة. هناك شيء واحد مثير للاهتمام للغاية في هذا الفن ، وهو أن اللاعبين سيختبرون نشوة أثناء الأداء. في هذه الظروف سيرقص الراقصون لدرجة أنهم يفعلون ذلك فوق الفحم. ثم سوف يتجول الراقصون في القرية لدرء الطاعون.

 

يقام هذا العرض بشكل عام في المساء حتى منتصف الليل. هناك عدة أنواع من رقصة سانغيانغ ، وهي سانغيانغ ديداري ، سانغيانغ ديوا ، سانغيانغ ديلينغ ، سانغيانغ دانغكلوك ، سانغيانغ كوبيينغ ، سانغيانغ بور (الخنزير البري) ، سانغيانغ ميميدي ، سانغيانغ بونغبونغ ، سانغيانغ كيدانغ ، سانغيانغ جانجر ، سانغيانغ جانغر.

 

تعد عروض الرقص التقليدية التي تقام في بالي ، بالإضافة إلى كونها منطقة جذب سياحي ، شكلاً من أشكال الحفاظ على الثقافة المحلية. لذلك ، يجب أن تقدر الثقافة البالية التي لا تزال محفوظة جيدًا. تعرف على المزيد حول الثقافة وأماكن الجذب الأخرى المثيرة للاهتمام في جزيرة بالي من خلال زيارة الصفحة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *